العدد 15 من مجلة «بوبيولار ساينس – العلوم للعموم»: حدود الكون

العدد الخامس عشر من مجلة بوبيولار ساينس (العلوم للعموم)، والذي أتى بعنوان مميز للغاية (حدود الكون).

يتناول العدد موضوعات متنوعة في الكون، ليس شرطًا أن يكون الكون هو الفضاء فقط، بل هو أوسع بكثير ليشمل «الحياة» على الأرض أيضًا. يتناول العدد كيفية قيامنا نحن البشر بالبحث في الكون، وكيف توصلنا لبعض الإجابات عن حياتنا وعالمنا والفضاء من خلال الاستكشاف، والملاحظة والتجريب، والعمل الدؤوب للحصول على مزيد من الإجابات عن الألغاز الكبرى في عالمنا.

ستجد حكاية من الأرض مثلًا، عن رجل مغامر قام برحلة غوص لاستكشاف الأعماق في المحيط، وآخرون يتطلعون في السماء وما وراء النجوم، حيث يعملون على صناعة أكبر تلسكوب في العالم للوصول إلى نقاط عميقة في الفضاء الشاسع. ستجد ملف كامل عن كوكب المريخ وتطلعات البشرية للوصول إليه واستعماره.

يحتوي العدد على حكايات من الميدان، لأشخاص يعملون في مجلات مختلفة، كل واحد منهم يروي حكايته، وكيف يقوم بعمله في الكواليس. يمكنك الاطلاع على نموذج من محتوى العدد هنا:

ستجد في نهاية العدد سؤالًا يجيب عنه عادة علماء أو مختصون يعملون في مجال السؤال المطروح، كان سؤال العدد: كيف حدد العلماء عُمر الكون؟

يمكن الحصول على العدد المطبوع في مصر في أكشاك الجرائد الكبيرة، أو عن طريق الاشتراك في مؤسسة الأهرام. أما تحميل العينة المجانية وشراء العدد من الموقع، فمن خلال هذا الرابط:

العدد الخامس عشر: حدود الكون|بوبيولار ساينس

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.