إجابات موجزة على الأسئلة الكبرى| ستيفن هوكينج

ستيفن هوكينج, brief answers to the big questions, كتاب, قراءات كتب

رحل العالم البريطاني ستيفن هوكينج في الـ 14 من مارس/آذار 2018، تاركًا خلفه عالمًا من الأبحاث، الفرضيات العلمية، وعمرًا أفناه في البحث عن إجابات مقنعة لأسئلة البشر الوجودية.

اختصر مسيرة حياته وحصيلة علومه في الفيزياء وعلوم الكون في 10 أسئلة كبرى حيّرت البشرية منذ نشأتها على الأرض وربما حتى فنائها. جمعت الأسئلة في كتاب أخير مكون من 10 فصول، 174 صفحة، كل فصل هو إجابة مختصرة، موجزة عن كل سؤال؛ ليحظى كتابه الأخير باسم: إجابات موجزة على الأسئلة الكبرى «brief answers to the big questions».

صدر الكتاب كاملًا في الـ16 من أكتوبر/تشرين الأول 2018، بمقدمة صغيرة لـ«إيدي ريدمان – Eddie Redmayne» الممثل الأمريكي الذي قام بدوره في فيلم «The theory of everything»، الذي تحدث عن لقائه بهوكينج، وعلاقته -إيدي- بعائلته بعد انتهاء الفيلم وحتى بعد وفاة هوكينج.

كذلك قدم الكتاب عالم الفيزياء «كيب ثورن – Kip Thorne» الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء 2017 لرصد موجات الجاذبية، والذي تحدث عن لقائه الأول بهوكينج حينما كان طالبًا في منتصف دراسته للدكتوراه في جامعة كامبريدج عام 1965.

كذلك تحدث هوكينج نفسه في مقدمة قصيرة عن حياته وأسرته، وما عايشوه خلال الحرب العالمية الثانية، وعن رحلة دراسته ومرضه، وأنه كان محظوظًا أنه عالم فيزياء نظرية، وبحث في الكون باستخدام عقله الذي بقي حرًا رغم ما أصاب جسده من مرض.

لماذا يجب أن نسأل الأسئلة الكبرى؟

للعثور على إجابة هذا السؤال، وقراءة مراجعتي كاملة للكتاب، يرجى زيارة هذا الرابط على موقع إضاءات:

إجابات «ستيفن هوكينج» الموجزة على الأسئلة الكبرى

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.